أين يلعب ميسي 2023 | هل سيعود ميسي الى برشلونة :



  أفاد الخبر الصادر أمس بانقطاع حبل الود تمامًا بين نادي باريس سان جيرمان وأسطورة كرة القدم الحية الأرجنتينية ليونيل ميسي، وأوضح الخبر بأن ميسي سيستكمل الموسم الحالي مع الفريق ثم سيغادره دون تجديد، لينتهي بذلك الفصل الذي استمر لمدة موسم وكانت قصة ميسي مع باريس سان جيرمان قد وصلت إلى نهايتها الرسمية بعد انقطاع كل حبل الوصل والود بينهما.

إيقاف ميسي "يؤذن برحيله" عن باريس سان جيرمان


بعد قرار إدارة نادي باريس سان جيرمان بمعاقبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإيقافه لمدة اسبوعين، أصبح ميسي ممنوعاً من التدريب مع الفريق ولعب المباريات، بل وحتى من دخول منشآت النادي والمدرجات، بالإضافة إلى حرمانه من الراتب لمدة أسبوعين. ويأتي ذلك بسبب سفر ميسي إلى المملكة العربية السعودية كسفير للسياحة دون الحصول على إذن من إدارة النادي، مما أدى إلى غضب المسؤولين في النادي الباريسي. ورغم أن النادي لديه الحق في فرض الشروط والالتزامات على الجميع، إلا أن العديد من المشجعين يرون أن ميسي قد وقع في سوء تفاهم مع النادي وأن هذه المعاقبة قاسية جداً ولا تناسب الخطأ الذي ارتكبه.


برشلونة يُعلن رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي


 أفادت التقارير أن ميسي لم يطلب الإذن من برشلونة قبل نشر البيان الذي يعلن فيه رغبته في الرحيل عن النادي، وهذا قد أثار استفزاز بعض أعضاء النادي. ومع ذلك، فإن برشلونة يرى في ميسي هدفه الأول والأهم، وهو مستعد لفعل أي شيء من أجل الحفاظ على اللاعب في صفوف الفريق. ويتوقع أن تستمر المحادثات بين الطرفين في الأيام المقبلة، وذلك للبحث عن حل يرضي الجميع.



ليونيل ميسي: أين سيلعب في الموسم المقبل، وهل سينتقل إلى السعودية



 بسبب حاجة النادي لخدمات ميسي وأهميته للجماهير والفريق وللعوائد المادية والفنية والتكتيكية والمعنوية، فإن العودة إلى برشلونة تعتبر الأهم بالنسبة له، وقدم ميسي كل ما هو مطلوب منه. وعلى الرغم من الاستعداد التام والتفاهم القلبي الودي بين الطرفين، إلا أن العودة تعتبر معقدة جداً لأن الوضع الاقتصادي لبرشلونة صعب، وهناك شروط صعبة من رابطة الليغا في إسبانيا، مما يتطلب من برشلونة تقديم دراسة جدوى مستقبلية مفصلة للرابطة لتوضيح الخطط القادمة. غريب جداً تعنت رابطة الليجا مع برشلونة على الرغم من أن عودة ميسي ستعود بفائدة مادية ودعائية رهيبة للرابطة للدوري الإسباني.


برشلونة يخطط لتحسين وضعه الاقتصادي من خلال بيع اللاعبين


 برشلونة يدرس خطة لتحسين وضعه الاقتصادي وتسجيل العقود التي تم تجديدها ولم تسجل بعد، وتشمل تلك الخطة بيع عدد من اللاعبين، بالإضافة إلى بيع جميع المعارين باستثناء اللاعب عبدالصمد الزلزولي، الذي يثق به المدير الفني تشافي. وتشمل الخطة أيضًا تخفيض رواتب بعض اللاعبين البارزين، مثل تير شتيجن ودينج وابوسك إذا جدد تعاقده، مما يساعد في خفض فاتورة الرواتب للنادي بقيمة ميتين مليون يورو على الأقل.


برشلونة يسعى لضم ميسي وتمديد عقود اللاعبين الآخرين


برشلونة يسعى لضم اللاعب ليونيل ميسي وتمديد عقود اللاعبين الآخرين، وقد وعد النادي رابطة الليجا بدفع 200 مليون يورو خلال ثلاث سنوات، ومع ذلك، الرابط الذي يقوده خوان لابورتا رفض هذا الاقتراح ورفضت الليجا أيضًا الحيلة التي لجأ لها النادي في الصيف الماضي ببيع جزء من أصوله. وعلى الرغم من ذلك، يعتقد ميسي أنه قادر على التعايش مع هذه الظروف وجاهز لقبول أي عرض راتب من برشلونة، علمًا بأن العقد المقدم سوف يكون لمدة عامين بالإضافة إلى تكريم ميسي في الكامب نو الجديد. إضافةً إلى ذلك، يواجه برشلونة صعوبة في التعاقد مع اللاعبين الآخرين في سوق الانتقالات.


تحديات برشلونة في سوق الانتقالات قبل الموسم الجديد.


يسعى فريق برشلونة لاستقطاب صفقات مجانية مثل اللاعبين السابقين في نادي مانشستر سيتي، والمدافع البيلجي أيلياكسيس مارتينيز، مع وجود فراغ في الجناح الأيسر يجب سده، ويحتاج المركز الظهير الأيمن إلى بديل. تعد هذه التحديات كبيرة بالنسبة لإدارة النادي، خاصة وأن مدير التعاقدات السابق ترك الفريق للانتقال إلى نادي استون فيلا الإنجليزي بعد 6 أشهر فقط، كما يضطر ميسي لاتخاذ قرار صعب بخصوص عرض قوي من نادي الهلال السعودي، ولكنه يرغب في الاستمرار في أوروبا لمدة عامين على الأقل، قبل التفكير في اللعب في المملكة.


الهلال يعلن عن عرض ضخم لضم ميسي واللاعب مستعد للعب في النادي السعودي براتب كبير"



أعلن نادي الهلال عن رغبته في الاستمرار في أوروبا، وأفادت تقارير صحفية أن النادي قدم عرضًا ضخمًا للاعب ميسي للعب في صفوفه. وعلى الرغم من أن اللاعب أعرب في السابق عن رغبته في العودة إلى برشلونة، إلا أنه أفاد بأنه سيوافق على أي راتب يتم عرضه. وبالتالي، إذا كانت هذه التقارير صحيحة، فقد يتحول انتماء ميسي لصالح نادي الهلال بعد تقديمه لعرض بقيمة تجاوزت 400 مليون يورو، وهو الأعلى على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.


ميسي وأثره الكبير في فريق برشلونة وصعوبة تعويض غيابه في تسجيل ركلات حرة".


من المعروف أن ميسي كان لاعبًا مهمًا في فريق برشلونة، فقد مر عامان منذ تمكن الفريق من تسجيل ركلة حرة؛ حيث كانت آخر ركلة حرة سجّلها برشلونة في عام 2021، وكان منفذها ميسي. ومنذ ذلك الحين، لم يستطع الفريق تسجيل أي ركلة حرة مباشرة، وهذا بالتأكيد يدل على مدى أثر ميسي في فريق برشلونة. يذكر أن الفريق في الموسم الحالي حصل على 15 ركلة حرة وصلت لحارس المرمى، وتمكّن رافينيا من تنفيذ واحدة منها، وهي إحصائية مهمة.


برشلونة يحصل على 15 ركلة حرة حتى الآن في الموسم الحالي، و 72 ركلة حرة في موسم رحيل ميسي"



برشلونة حتى الآن هذا الموسم حصل على 15 ركلة حرة، بينما حصل على 72 ركلة حرة في الموسم الذي رحل فيه ميسي. يعتقد البعض أن وجود ميسي كان يضفي فوائد نفسية على الفريق. ويتطلع ميسي للعودة إلى برشلونة والانضمام إلى زملائه وجماهير الفريق، حيث يريد استكمال مسيرته في النادي. الفريق حقق انتصارا صعبا في المباراة الأخيرة بنتيجة 1-0.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق