يمكنك مشاهده مباره ريال مدريد ومانشستر سيتي

 عبر موقعنا موقع يلا ماتش 

ما هي عدد المرات التي توج بيها ريال مدريد دوري الأبطال ؟

 ريال مدريد يتفوق فى قائمة الأكثر تتويجًابلقب دوري أبطال أوروبا.. إنفو جراف

يملك نادي ريال مدريد الإسباني مسيرة طويلة من الانجازات فى تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، كونه

 هو الفريق الأكثر تتويجاً بلقب "ذات الأذنين"، بواقع 14 لقبا بداية من أول 5 ألقاب من 1956 إلى 1960 ونهاية ببطولة 2022.

دوري أبطال أوروبا.

ويتفوق ريال مدريد الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال الأوروبي برصيد 14 لقبا، بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

ويستهدف ريال مدريد استعادة لقبه المفضل خلال النسخة الحالية من دوري الأبطال، خصوصا أن آخر لقب حصل عليه كان عقب فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة استضافها "ستاد دو فرانس" في باريس.

ما هو موعد مباراه ريال مدريد ومانشستر سيتي وملعب اللقاء ؟

ويستضيف ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الميرنجي مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، بينما تقام مباراة الإياب يوم 17 من الشهر نفس

تأتي قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا على النحو التالي :

ريال مدريد 14

ميلان 7

بايرن ميونيخ 6

ليفربول 6

برشلونة 5

أياكس 4

إنتر ميلان 3

مانشستر يونايتد 3. 

ملعب مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتى يثير أزمة قبل قمة أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الاتحاد الأوروبي سيصدر قراراً حاسماً بشأن ملعب مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي قمة لقاءات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج".

ماذا قالت صحيفة موندو ديبورتيفو ؟

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو أن ريال مدريد سيحتاج للحصول على موافقة "يويفا" في حال قرر طي السقف الخاص بملعب سانتياجو برنابيو أمام مانشستر سيتي في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وقالت: "قرار مندوب مباراة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صباح يوم اللقاء، والذي سيتم اعتماده في الاجتماع الفني، قبل المباراة، بالتشاور مع الحكم، سيحدد ما إذا كان سيكون سقف الملعب القابل للطي مفتوحاً أو مغلقاً أثناء المباراة".

وأضافت: "يجب إعلان هذا القرار في اجتماع تنظيم المباراة، على الرغم من أنه قد يتم تعديله لاحقًا في أي وقت قبل انطلاق المباراة إذا تغير الطقس، مرة أخرى بالتشاور مع الحكم".

وتابعت: "علاوة على ذلك، يوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه إذا بدأت المباراة مع السقف مغلق، يجب أن يظل مغلقاً حتى نهاية الشوط الأول أو طوال المباراة".

وواصلت: "فقط في حالة الظروف الجوية السيئة يمكن تحديد إغلاق السقف أثناء المباراة، حيث إنه إذا بدأ اللقاء والسقف مفتوح، فإن الحكم وحده هو الذي لديه سلطة الأمر بإغلاقه أثناء المباراة، مع مراعاة أي قانون معمول به صادر عن سلطة حكومية مختصة".

وتحدث التقرير: "لا يجوز اتخاذ مثل هذا القرار إلا إذا تدهور الطقس بشكل خطير، وإذا أمر الحكم بإغلاق السقف أثناء المباراة، فيجب أن يظل مغلقاً حتى نهاية الشوط الأول أو صافرة النهاية".

هالاند على رأس قائمة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

قائمه فريق مانشستر سيتي لمواجهة ريال مدريد ؟

أعلن الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، قائمة فريقه المكونة من 21 لاعبًا للسفر إلى إسبانيا لخوض مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد والمقرر إقامتها فى التاسعة مساء غدٍ الثلاثاء.

ويعتبر هذا هو الموسم الثالث على التوالي الذي يواجه مانشستر سيتي فيه ريال مدريد في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

وقبل عامين، فاز ريال مدريد بنتيجة 6-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي، لكن الموسم الماضي قلب السيتي الطاولة، وحقق فوزاً حاسماً بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي نصف النهائي في طريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولي.

روبن دياز، جون ستونز، ماتيو كوفاسيتش، إيرلينج هالاند، جاك جريليش، جيريمي دوكو، رودريجو، كيفين دي بروين، ستيفان أورتيجا مورينو، جوليان ألفاريز، برناردو سيلفا، سيرجيو جوميز، جوسكو جفارديول، مانويل أكانجي، ماتيوس نونيس، إيدرسون، سكوت كارسون، فيل فودين، أوسكار بوب، محمدو سوسوهو، ريكو لويس.

قائمة مباراة الريال ضد مان سيتي

وشهدت قائمة مانشستر سيتي غياب من كايل والكر وناثان آكي أمام ريال مدريد على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووصل ريال مدريد، إلى ربع النهائي بعدما تغلب على لايبزيج الألماني في الدور الماضي 2-1 في مجموع المباراتين، بينما حجز مانشستر سيتي مقعده في ربع النهائي على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 14 لقبًا، بينما ظفر السيتي بلقبه الأول في تاريخه الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق لقب ثان.

وسبق أن تقابل ريال مدريد ضد مان سيتي من قبل خلال 10 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، كانت الغلبة فيها للفريق الإنجليزي، حيث انتصر مانشستر سيتي 4 مباريات، فيما كان الفوز من نصيب ريال مدريد خلال 3 مواجهات، وخيم التعادل على 3 لقاءات.

 فينيسيوس وبيلينجهام يقودان قائمة ريال مدريد ضد مان سيتي في أبطال أوروبا

أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن القائمة المستدعاة لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي غدا الثلاثاء على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووصل ريال مدريد، إلى ربع النهائي بعدما تغلب على لايبزيج الألماني في الدور الماضي 2-1 في مجموع المباراتين، بينما حجز مانشستر سيتي مقعده في ربع النهائي على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 14 لقبًا، بينما ظفر السيتي بلقبه الأول في تاريخه الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق لقب ثان.

وسبق أن تقابل ريال مدريد ضد مان سيتي من قبل خلال 10 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، كانت الغلبة فيها للفريق الإنجليزي، حيث انتصر مانشستر سيتي 4 مباريات، فيما كان الفوز من نصيب ريال مدريد خلال 3 مواجهات، وخيم التعادل على 3 لقاءات.

وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: أندري لونين، كيبا، فران جونزاليس.

خط الدفاع: داني كارفخال، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فيران جارسيا، إيدير ميليتاو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فيدي فالفيردي، تشواميني، داني سيبايوس، أردا جولر.

خط الهجوم: خوسيلو، إبراهيم دياز، رودريجو، فينيسيوس جونيور.

أنشيلوتي ليس لدينا قلق من المباراة.